recent
آخر المقالات

كيفية تحميل اضافات متصفح Chrome على هاتفك Android

الصفحة الرئيسية
كيفية تثبيت اضافات متصفح Chrome على هاتفك Android

مما لاشك فيه ان متصفح جوجل كروم من اكثر المتصفحات شعبية في العالم ومن بين اهم مميزات هذا المتصفح انه يمكنك من اضافة ميزات جديدة الى المتصفح ودلك من خلال الاضافات او الملحقات. و يمكنك الاختيار بين الاف الاضافات المتنوعة الى متصفحك ودلك عبر متجر ويب Chrome Web Store الذي سهل الامر كثير حيث ستجد جميع الاضافات في مكان واحد و يمكنك اضافة اي اضافة بضغطة زر واحدة. لكن لسوء الحظ ان هذه السهولة للحواسيب فقط ليست للهواتف لان اذا اردت تثبتها على هاتفك سيلزمك بعض الجهد وهذا ما سنشحه في هذه التدوينة.

كيفية تحميل و تثبيت وتشغيل اضافات "ملحقات" متصفح كروم Chrome على هاتف اندرويد Android

المشكلة في ان الاضافات لا يمكن تحميلها على الهاتف انها لا تدعم هذه الميزة على اندرويد وليس فقط ان المشكلة ان متجر Chrome Web Store الغير متاح للاندرويد. لكن لحسن الحظ ان دائما هناك حل. والحل لهذه المشكلة يكمن ف مشروع جوجل كروم كروميوم "Chromium" المفتوح المصدر الذي يمكن للمطورين الاخرين من الحصول على الكود الذي انشاء به متصفح كروم و يستطيعون من خلال هذا الكود انشاء صفحات و متصفحات شبيهة بمتصفح كروم وبعض هده المتصفحات تتوفر على العديد من المميزات الاضافية منها ميزة اضافة الاضافات على هاتفك اندرويد.

متصفح Kiwi Browser
يمكنك هذا المتصفح Kiwi Browser من الحصول على العديد من المميزات الرائعة. فهذا المتصفح و الذي يدعم نظام تشغيل اندرويد يتوفر على العديد من الادوات الرائعة مثل حظر الاعلانات المنبثقة و المزعجة و ميزة منع التعدين المشفر ايضا يتوفر على ميزة تشغيل مقاطع يوتيوب في الخلفية و هذه الميزة هي غير متوفر على اغلب المتصفات من بينهم متصفح كروم لكن ما يهمنا الان هو تحميل الاضافات. اليك كيفية القيام بدلك:


اولا يجب عليك تحميل متصفح Kiwi Browser ثم بعد تثبيته على هاتفك قم بفتحه و قم بكتابة هذا الرمز  واكتب "Chrome: // extensions" في شريط البحث قم بتحديد وضع المطور ثم فعل خيار سطح المكتب او الكمبيوتر لكي يظهر لك المتصقح مثل الذي يظهر على الحاسوب بعد دلك يبقى لك شيء اخير هو الذهاب الى متجر الاضافات عن طريقة كتابة  chrome.google.com/webstore في شريط البحث.
الان بعد قيامك بهذه الخطوات اصبح بامكانك تحميل اي اضافة "extensions" على متصفك بسهولة مثل الكمبيوتر كل ما بقي لك هو البحث عن الاضافة التي تريد تحميلها.

متصفح Yandex
خيار اخر يمكنك الاعتماد عليه لتحميل اضافات كروم على هاتفك اندرويد ايضا ثم إنشاؤه من كود كروميوم "Chromium" مثله مثل المتصفح السابق ذكره. كل ماعليك هو تحميل المتصفح بعد دلك افتحه و قم بكتابة chrome.gooogle.com/webstore في شريط البحث لدخول الى متجر الاضافات الان كل ما تبقى لك هو البحث على الاضافة التي تريدها و تحميلها. يمكنك تحميل المتصفح على متجر جوجل بلاي من الرابط التالي:
تحميل متصفح Yandex


كانت هذه هي التدونية الخاصة بطريقة تحميل الاضافات متصفح جوجل كروم اتمنى ان تنال اعجابكم لاتنسى متابعة المدونة حتى تتوصل بجميع التدونيات.

google-playkhamsatmostaqltradent