recent
آخر المقالات

أفضل 4 برامج مونتاج و تحرير فيديو مجانية

الصفحة الرئيسية
أفضل 4 برنامج مونتاج و تحرير فيديو مجانية

في وقتنا الحالي نحن في حاجة كبيرة الى برنامج جيد للمونتاج خصوصا مع انتشار منصات مشاركات فيديو مثل فيسبوك يوتيوب و تيك توك و غيرهم قد ترغب في صنع فيديو لتشاركه على احد هذه المنصات لكن اولا انت في حاجة الى برنامج للومنتاج او تحرير فيديو جيدة وجودتها عالية ايضا يمكنك استخدامهم لاغراض للدراسة او العمل. هذه البرامج تشتغل على انظمة تشغيل مختلفة مثل Windows و Android و Apple Mac OS ادا كنت تريد شيئ احترافي مدفوع يمكنك قراءة هذه التدوينة.

أفضل برنامج مونتاج و تحرير فيديو مجانية

HitFilm Express


أفضل 4 برنامج مونتاج و تحرير فيديو مجانية
للاشارة ان جميع هذه البرامج التي سادكرها باستثناء البرنمج الاخير تتوفر على اصدارات اخرى مدفوعة اي انها مقابل المال لكن ما ساشرحه هي النسخة المجانية.
يعد هذا البرنامج من افضل برامج مونتاج التي يمكنك استخدامها لتوفرهم على العديد من المميزات منها انه يتوفر على خط زمني ممزوج ببعض خيارات التشغيل السهلة التي تمكنك من تعديل فيديو الخاص بك بإحترافية كبيرة ميزة اخر رائعة يتوفر عليها و انه يمكنك  تحرير لقطات 4K (4096 X 2160) ايضا لديه القدرة على استخدام قوة وحدة معالجة الرسومات ، يدعم ايضا Nvidia و Intel حتى تتمكن من فك التشفير. يتوفر ايضا على ميزة تحرير ب 360 درجة و اضافة العديد من المؤثرات التي يقدمها لك البرنامج. ودعم عدد من ماركات كاميرا منها GoPro.
كما سبق و ذكرت يتوفر على اصدارين الاصدار المدفوع  يساوي299 دولارًا الدفع لمرة واحدة.

VSDC Free Video Editor


أفضل 4 برنامج مونتاج و تحرير فيديو مجانية

برنامج اخر جيد و يتوفر على العديد من المميزات للاصدار المجاني منها ميزات لتحرير الصوت ، والمؤثرات والبصرية يمكنك التحكم بها و استخدامها كيفما تريد مع امكانية اضافة العديد من المرشحات. لكن كما يتوفر على العديد من المميزات ايضا به بعض السلبيات منها ان واجهته صعبة و معقدة بعض الشيئ خصوصا على المبتدئين. لكن يتوقر VSDC على قناة يوتيوتب تحتوي على مجموعة من الدروس الخاصة بكيفية استخدام البرنامج و جميع المعلومات الاساسية و المميزات.
ايضا يتوفر على اصدار اخر مدفوع المميز انه ارخص بكثير من جميع البرامج التي ساذكرها في هده التدوينة.

Lightworks

أفضل 4 برنامج مونتاج و تحرير فيديو مجانية

برنامج اخر رائع و يكفي ان تعرف ان تمت عمل مونتاج به لفلم مارتن سكورسيزي و فلم ذئب وول ستريت لليوناردو دي كابريو.
رغم ان النسخة الجانية لاترقى الى جميع مميزات النسخة المدفوعة لكنها كافية في العديد من الاحيان خصوصا ادا كنت مبتدئ لكن ما يعيب عن النسخة المجانية انه يدعم دقة 720 كاحد اقصى.
النسخة المدفوعة ستكلفك 24.99 دولارًا شهريًا أو 437.99 دولارًا لدفع لمرة واحدة فقط.

Blender
أفضل 4 برنامج مونتاج و تحرير فيديو مجانية

برنامج اخر للمونتاج و تحرير فيديو رائع. البرنامج مفتوح المصدر لدلك فهو مجاني تماما. وبما انه مفتوح المصدر هذا يعني ان تم تطويره من قبل العديد من المطورين في جميع انحاء العالم ولا ينحصر على مجموعة او شركة معينة. يمكنك البرنامج من تصميم ثلاثي الأبعاد و اضافة العديد من الخدع السنمائية كما يجمع العديد من انظمة التشغيل من بينهم لينكس، ماك وويندوز

كانت هده هي التدوينة خاصة برنامج مونتاج و تحرير فيديو مجانية اتمنى ان تنال اعجابكم.
google-playkhamsatmostaqltradent