recent
آخر المقالات

6 نصائح ستحافظ على امن حساباتك الاجتماعية من الاختراق

الصفحة الرئيسية
6 نصائح ستحافظ على امن حساباتك الاجتماعية من الاختراق

وفقا لدراسات اجريت في الامن السيبراني ان كلمات المرور الاكثر شيوعا على مدار السنين السابقة هي "123456" وهذا اغير مقبول بثاتا و حتى ان البعض ان لم يضع هذه الكلمة مرور يضع اسمه و نسبه او عيد ميلاده مثل هذه الاشياء لا يمكن ان نعتبرها كلمة سر اصلا يمكن ان نعطيها اي مصلح اخر غير كلمة سر. لدلك اذا كان احد حساباتك لديه مثل هذه الكلمات المرور يجب عليك تغييره و اتباع هذه النصائح. لتحافظ على امن حساباتك الاجتماعية من الاختراق.
لدلك في هده التدينة على مدونة كوكب المعلوميات سوف نقدم لك 6 نصائح ستحافظ على امن حساباتك الاجتماعية من الاختراق

نصيحة 1: يجب ان تتوفر كلمة المرور على الأرقام والحروف و رموز
على الرغم من ان معضم الخدمات تطلب منك ادخال كلمة سر تحتوي على ارقام و حروف لكن هناك العديد من الخدمات ايضا التي لا تشرطها عليك مثل فيسبوك مثلا. لدلك يجب عليك دائما كتابة كلمة سر على درجة عالية من الامان و لكي تكون كدلك يجب ان تكون مزيج بين الحروف و الارقام و الرموز. اذا كنت تعتقد انك لن تستطيع تذكر كلمة مرور بهذه المواصفات يمكنك اما كتابتها على مذكرة و الاحتفاظ بها او الاعتماد على احد مدراء كلمات المرور و ستجد في هذه التدوينة افضل برامج حفظ كلمات السر.

نصيحة 2: تجنب كتابة عيد ميلادك
اذا كانت كلمة مرور "123456" هي الاكثر شيوعا فكلمة المرور التي تليها هي اعياد الميلاد. مع وجود الانترنت ليس صعب الوصول على عيد ميلادك حتى ان اصدقائك في الدراسة او العمل ليس عليهم البحث عنه لان هناك احتمال كبير انهم يعرفوه. و كتابة عيد ميلادك هذا خطئ كبير و يجب عليك تغييره الان.

نصيحة 3: اضافة المصادقة الثنائية
من الاشياء المهمة التي يجب عليك القيام بها هي اضافة المصادقة الثنائية بحيث اي شخص يريد الدخول الى حسابك يجب ان يمر من خطوتين امان الاولى هي كلمة السر التقليدية و الخطوة الثانية هي كتابة كود يصلك الى هاتفك. حتى اذا استطاع اي شخص الوصول الى كلمة السر خاصة بك لن يستطيع الدخول لانه لم يتجاوز الخطوة الثانية.

نصيحة 4: سؤال الامان
في حالة نسيت كلمة السر الخاصة بك او تمت سرقة حسابك و تم تغيير البريد الاكثروني الطريقة الوحيدة هي سؤال الامان و الذي يجب ان تكون قد اضفته قبل فقدانك لكلمة السر. و يجب ان يكون سؤال معقد انت فقد من يعرف الاجابة عليه و الابتعاد عن كتابة اسم والدتك او والدك..  الى غير دلك .يجب ان يكون السؤال معقد كما لو كان سر حتى تتأكد من ان لا احد يستطيع معرفته.

اقرا ايضا


نصيحة 5: استخدام أجهزة الكمبيوتر الآمنة فقط
قد تبدو لك هذه النصيحة كلاسيكية لكنها مهمة جدا و لها دور كبير في حماية حساباتك من الاختراق اذا كنت تستخدم اجهزة اخرى غير جهازك. لدلك قبل كتابة اي معلومة عن حسابك تاكد من امان دلك الجهاز و انه يتوفر على مكافح للفيروسات جيد و محدث و يعمل بشكل دوري. و يفضل استخدام المتصفح الخفي لتتأكد من حذف جميع المعلومات و السجلات بعد الانتهاء.

نصيحة 6: تسجيل الخروج من الجلسة الخاصة بك بعد الانتهاء
العديد من المستخدمين يقوم بتسجيل الدخول الى حساباتهم من جهاز ليس لهم و جزء من هاؤلاؤ المستخدمين ينسون تسجيل الخروج لدلك قبل الانتهاء يجب ان تتأكد بانك قمت بتسجيل الخروج من جميع الحسابات التي دخلت لها وحذفت سجلاتك او استخدم المتصفح الخفي.

اقرا ايضا
google-playkhamsatmostaqltradent