recent
آخر المقالات

تعرف على كيفية تدوير مقاطع الفيديو على مشغل VLC

الصفحة الرئيسية
تعرف على كيفية تدوير مقاطع الفيديو على مشغل VLC

يعد VLC Media Player من افضل برامج تشغيل فيديو ان لم نقل بانه افضلها على الاطلاق ل VLC العديد من الوظائف الاخرى مثل تصوير سطح المكتب و تدوير فيديو كما سنشرح في هذه التدوينة.
في هذه التدوينة سوف اقدم لك كيفية تدوير فيديو بشكل الصحيح. بحيث يحتوي VLC  على اداة جيدة ستمكنك من قلب فيديو (مما يعني تدويرها وقلبها في وقت واحد) يمكنك القيام بكل هذا من خلال تلات خطوات بسيطة.

تعرف على كيفية تدوير الفيديو في VLC

1 افتح التعديلات
بعد دخولك للبرنامج قم بالضغط على "outils" تم على الخيار الاول  Effets et filters في القائمة العلوية او يمكنك الضغط على CTRL + E مباشرة بعد الدخول للبرنامج.


2 افتح علامة التبويب الهندسة
بعد تتبع الخطوات السابقة ستفتح معك نافدة على مجموعة من أدوات الضغط والخيارات المتقدمة لكن ما يهمنا هو أداة التدوير للوصول اليها اضغط على "Effets vidéo" تم Géométrie


3. قم باختيار الطريقة التي تريد تدوير بها الفيديو
لم يتبقى لك سوى خطوة واحدة هي تحديد المربع الذي يشير إلى التحويل "Transformation" تم تضغط على الخيار اسفله ستظهر لك سبعة خيارات دوران مختلفة. حدد الاختيار الدي تريد ثم اضغط حفظ. عند فتح مقطع فيديو جديد على البرنامج، سيتم تدويره تلقائيا وفقًا للاعدادات التي ادخلتها. إذا كنت ترغب في تعطيل التدوير ، فما عليك سوى إلغاء تحديد المربع.


خيارات اخرى
الخيار التلقائي في القائمة المنسدلة هو تدوير بمقدار 90 درجة لكنه يتوفر على خيارات اخرى مثل تدوير بمقدار 270 درجة في اتجاه عقارب الساعة و غيرهم. يمكنك التحكم في المقدار الدي تريد ايضا من خلال القرص.

اقرا ايضا
أفضل البرامج المجانية لجهاز الكمبيوتر

google-playkhamsatmostaqltradent