recent
آخر المقالات

ماذا تفعل اذا سقط هاتفك في الماء؟

الصفحة الرئيسية
ماذا تفعل اذا سقط هاتفك في الماء؟
ماذا تفعل اذا سقط هاتفك في الماء؟

كم من الاشخاص سقط هاتفهم في الماء؟ اعتقد ان هناك عدد كبير من الاشخاص، لكن معضمهم لا يعرف كيف يتعامل مع هذا الموضع و ما الذي يجب عليه فعله، و قد يرتكب البعض افعال خطا تجعل الهاتف اسوء مما كان عليه.
لذلك في هذه التدوينة سوق اقدم لكم نصائح اذ قدر الله ووقع هاتفك في الماء و نسبة 90 % انها سوف ستنقد هاتفك، لان الهواتف تخلف حسب الجودة هناك بعض الهواتف الرديئة للاسف تكتسح الاسواق العربية، لكن الهواتف الرائعة و بجودة عالية مثل هواتف ايفون و سامسونغ و هواوي..

- اغلق هاتفك
فور سقوط هاتفك في الماء حاول اخراجه باكبر سرعة ممكنة، ثم قم مباشرة باطفائه و نزع البطارية اذا كان الهاتف تنزع منه البطارية و انزع الشريحة و بطاقة الذاكرة ايضا لضمان عدم حدوث اي ماس كهربائي باللوحة الداخلية للجهاز، اذا كان هاتفك لا تنزع منها البطارية قم باطفائه فقط.

- جفف الهاتف
قم بتجفيف الهاتف يدويا بواسطة  فوطة او منشفة و قم بتنظيفه برفق حتى لا تتسبب في أضرار للأجزاء الداخلية للجهاز.

- استخدام المكنسة الكهربائية
يفضل استخدام المكنسة الكهربائية لشفط قطرات المياه، و تجنب استعمال سشوار لانه سيقوم بدفع المياه داخا الهاتف، و بذلك سيصل الى مناطق داخلية في الجهاز لم يصل اليها الماء.

- لا تضع هاتف في الشمس
لتجفيف الهاتف استعمل الوسائل الدكورة سابقا فقط، لا تضع الهاتف في الشمس سوف تتسبب في تلف الاجزاء الداخلية للجهاز و تتسبب في جعل هاتفك اسوء مما كان عليه.

- ضع الهاتف في طبق ممتلئ بالأرز
بعد القيام بالخطوات السابقة ضع هاتفك في حوض جاف واغمره بالأرز غير مطبوخ واغلقه جيدا، لان الارز يقوم امتصاص الرطوبة والمياه دعه في الارز لمدة 24 ساعة على الاقل بعد ذلك يمكنك تشغيل الهاتف.

google-playkhamsatmostaqltradent