recent
آخر المقالات

ماهي الشبكات الخاصة الافتراضية VPN لماذا عليك البدء في استخدامها

الصفحة الرئيسية
ماهي الشبكات الخاصة الافتراضية VPN لماذا عليك البدء في استخدامه
ماهي الشبكات الخاصة الافتراضية VPN لماذا عليك البدء في استخدامها

VPN من الاشياء المهمة التي يجب عليك استخدامها وانت تتصفح الانترنت، لانها توفر لك التصفح بامان وبحرية. في السابق كانت هذه الاداة غامضة، و غير منتشرة بكثرة على عكس وقتنا الحالي، و لم يكن الناس يتقون فيها، لكن مع مرور الوقت اصبحت هذه الاداة مهمة جدا، و اصبح يستعملها الكثيرون نضرا للميزات التي تقدمها لهم.
في هذه التدوينة سوف اعرف لكم عن هذه الشبكة الافتراضية الخاصة، و لماذا يجب عليك حالا البدء في استخدامها؟
"يمكنك التعرف في هذه التدوينة عن "افضل برامج vpn مجانية للكمبيوتر"

ماهو VPN ؟
VPN هي شبكة خاصة افتراضية، اي انها وهمية ليست موجودة في الواقع تقوم باخفاء هويتك و بياناتك عند استخدامك للانترنت، هذه الاداة تكون وسيطة بين جهازك و بين مزود خدمة الإنترنت الخاص بك، فمثلا عندما نريد الدخول الى احد صفحات الويب يرسل جهازنا تعليمات متنوعة من خلال جهاز التوجيه للدخول لصفحة التي نريدها، تتوجه هذه التعليمات إلى مزود خدمة الإنترنت الخاصة بنا، الذي بدوره ينفد التعليمات و يقوم بارسال الصفحة المطلوبة، "هذه العملية تتم بشكل سريع جدا" دور VPN هنا هو انه وسيط بين ين جهازك و بين مزود خدمة الإنترنت،  يقوم بتشفير البيانات قبل ارسالها او تلقيها بهذا تكون خصوصيتك و بياناتك في امان.

مميزات VPN
كما سبق و ذكرت في تعريف VPN انه يقوم بتشفير بياناتك، وبهذا تكون قد حققت الاتصال الامن بالانترنت، و هناك ايضا العديد من المميزات اخرى المهمة، فبفضل VPN يمكنك تغيير رقم إنترنت IP address ،حيث اذا كنت مثلا في المغرب سوف يكون لديك رقم انترنت في مغربي، لكن يمكنك تغييره مثلا الى رقم انترنت امريكي، و بذلك سيظهر على انك متصل من امريكا و سوف يعتقد جميع المواقع التي تزورها انك في الولايات المتحدة الامريكية، و سوف يعطيك العديد من الامتيازات حيث ان هناك بعض الواقع لا نفتح الى للمتصلين من امريكا.

لماذا أحتاج إلى VPN؟


سوف يقدم لك الامان على الشبكات العامة
استخدام الشبكات العامة مثل واي فاي في المقاهي و الفنادق و المكتبات... من المهم ان تستخدم VPN ، لانك ان لم تستخدمه ستكون مهدد بشكل كبير بالهجمات الإلكترونية، استخدام VPN سوف ويعطيك طبقة إضافية من الأمان لتجنب وصول المتسللين إلى بياناتك.
خصوصية عملك
اذا كان عملك يتطلب الاتصال بالأنترنت، فإن تثبيت VPN يعد فكرة جيدة جدًا، اضافة VPN سوف يساعدك على تأمين كل ما تفعله، سوف تتجنب تعرض بيانات الشركة الحساسة للخطر.
التسوق عبر الإنترنت والخدمات المصرفية
اذا كنت تتسوق كثيرا عبر الانترنت، او تدفع بالبطاقة المصرفية رغم انني لا انصحك بالشراء عبر البطاقة و انصحك بإستخدام بايبال، لكن اذا قضت الضرورة و اضطررت للدفع عبر البطاقة المصرفية، انصحك باستعمال VPN سوف يقلل من خطر استولاء احد المتطفلين على بياناتك، خصوصا ان هذه البيانات حساسة جدا.
زيارة المواقع المحضورة في بلدك
بفضل VPN يمكنك زيارة المواقع المحضورة في بلدك، لكن مع  VPN ، يمكنك زيارة اي من مواقع الويب بحرية تامة,

google-playkhamsatmostaqltradent