recent
أخبار ساخنة

سنة جديدة ، خدع جديدة: ما يجب مراقبته في عام 2019

Anass bartal
الصفحة الرئيسية
سنة جديدة ، خدع جديدة: ما يجب مراقبته في عام 2019

ودعنا 2018 التي كانت مليئة بالمفاجآت في المجال الالكتروني منها المفيد و التي استفدنا منه كثيرا ومنها السيئ الذي تضررنا منه كثيرا ولم يسلم منه لا مستخدمون عاديون ولا شركات ولا مشاهير الكل اخد حقه. و من بين الاشياء السيئة التي برزت في سنة 2018 السنة هي الجرائم الالكترونية التي كانت كثيرة و تسببت في الكثير من الخسائر و من  بين الطرق الشائعة و التي استعملت باكثر و كذلك مرتقبة بشدة في السنوات القادمة هي الاحتيال. في 2018 ظهرت العديد من الطرق الاحتيالية البعض منها جد متطور كما هو الحالي في سنة 2019 سوف نشهد طرق جديدة و افكار جديدة وفقا لمقال في مجلة فوربس ، من المتوقع  في 2019 أن تصل التكاليف المرتبطة بالجرائم الإلكترونية إلى تريليوني دولار وهدا الرقم يعد مرتفع للغاية مقارنة بسنوات التي مضت. لكن هناك العديد من طرق حماية و التي يمكنك استعمالها لحماية نفسك. لذا في هذه التدوينة سوف اقدم لكم بعض الطرق الجديدة المرتقية في سنة 2019 و ما يجب عليك ما يجب مراقبته و الاحتياط منه.

تطور الاحتيال
الاحتيال ليس جديدا بل هو منتشر منذ مدة طويلة لكن مع تطور التقنية زاد تطور طرق الاحتيال حيث اصبحنا نشهد طرق كثيرة و جد متطورة. في الماضي ، كانت هجمات الاحتيال عبارة عن لعبة أرقام أكثر من أي شيء آخر. حيث المتسللون يلقون بصبغة كبيرة باستخدام بريد إلكتروني عام يطلب معلومات بطاقة الائتمان أو كلمات المرور أو أي معلومات حساسة أخرى. لكن في وقتنا الحالي الامر اختلف كثيرا و اصبح اكثر تطورا  تبدو وكأنها جاءت من شركة او مؤسسة معينة. يُطلق على المتسللين اسم "صيد الأسماك بالرمح" كمصرف أو شركة بطاقة ائتمان أو موقع مثل Dropbox أو PayPal. بشكل عام ، تتلقى الأهداف رسالة إلكترونية تبدو كما لو كانت من نشاط تجاري مشروع. قد تتم مطالبتك بالنقر فوق رابط "للتحقق من تفاصيل الحساب" ومن هناك ، يتم تثبيت برامج ضارة بدون ملفات على جهازك.
عندما اضطررت في وقت سابق إلى تنزيل ملف أو تطبيق للحصول على برامج ضارة ،لكن الان اصبح مسألة النقر على رابط فقط لكي يتم زرع برنامج ضار على جاهزك. كما يصعب كشف هذه الهجمات غير المعلنة ، لأن معظم برامج مكافحة الفيروسات تفحص القرص الصلب فقط لكن هذه البرامج غير متبثة على القرص الصلب لذلك برامج مكافحة الفيروسات لا تستطيع ايجاد هذه البرلمج..

الاحتيال, الهاتف المحمول
مع زيادة استعمالنا للهتف المحمول و مع تطور التكنولوجيا اصبح للهاتف اهمية كبيرة حيث  اصبح هو الاخر يحتوي على معلومات مهمة للمستخدمين، لذلك ليس من المفاجئ أن يبحث المحتالون عن طرق للايقاع باصحاب الهواتف و لن يكتفوا فقط بالحواسيب. وكما سبق وذكرت فان المعلومات التي بالهتف في وقتنا الحالي لا تقل اهمية عن المعلومات التي بالحاسوب ايضا نستخدم البايبال بالهاتف و دروبوكس و فيسبوك عبر الهاتف... وتفيد التقارير أن الخسائر المترتبة عن الاحتيال عبر الهاتف المحمول بالمليارات من المتوقع أن ترتفع في المستقبل.
الاحتيال على الهاتف المحمول يأتي على أشكال مختلفة لكنها قليلة نوعا ما مقارنة بطرق الاحتيال الاخرى. أحد الأمثلة على ذلك هو النقر على الفيضانات التي تكون في الغالب ناجمة عن نقرات حقيقية على الإعلانات ، أو النقر على الرسائل غير المرغوب فيها ، والتي تستفيد من مستخدمي بعض التطبيقات غير المدفوعة. عندما يثبّت شخص ما بعض التطبيقات المجانية ، تظهر نقرة خطيرة من النقرات - مما يجعل الأمر يبدو وكأن الأشخاص ينقرون على إعلان مدفوع الأجر كل هده الطرق ماهي الى جزء بسيط من الطرق الكثيرة التي يستعملها المحتالون كلن هده الطرق تعد هي الابرز و الاكثر انتشارا.
وهناك ايضا بعض الاشكال  الاحتيال في إعلانات الجوال التي ضهرت بالفترة اليست بالبعيدة ، وهو سرقة SDK. هذا ينطوي على بوت يخفي على التطبيق ، والذي هو في الأساس وسيلة أرخص لشراء أتباع مزيفة.
هدا شرح بسيط لمن لم يعرف معنى SDK هي مجموعة من أدوات تطوير البرمجيات التي تسمح بإنشاء برمجيات تطبيقية لحزمة برامج معينة.
اذا من خلال انتحال SDK ، تنشئ برامج الروبوت طلبات مزيفة تم إنشاؤها من تطبيق إلى خوادم شركات الإحالة وناشري التطبيقات. تظهر الطلبات المزيفة أن هناك عددًا معينًا من المستخدمين يشغلون تطبيقًا ، على الرغم من أنه لم يتم فتح التطبيق مطلقًا

حيل الامان الاجتماعي
عملية احتيال SS هي عملية احتيال جديدة لـ IRS ، وهي الاكثر خطورة من اي عملية اخرى لحد الساعة لسببين.ان المحتالون لديهم أيديهم على تكنولوجيا الروبوتات ، حتى يتمكنوا من استدعاء المزيد من الناس ، ولعب لعبة الأرقام حتى يدفع شخص في نهاية المطاف. و السبب الثاني ان في وقتنا الحالي اصبح إخفاء هوية المتصل سهل جدا.
من الممكن انك قد لاحظت هذا على هاتفك الخلوي. غالبًا ما يتصل المحتالون باستخدام رقم من رمز المنطقة المحلي - ورقم هاتف مماثل. في حالة خداع الضمان الاجتماعي ، يستخدم المحتالون الرقم 800 الذي يشبه مكالمة صفقة حقيقية من الإدارة.

احتيال يعتمد تكنولوجيا المعلومات
وفقًا لما ذكرته شركة Experian ، ان عمليات احتيال دعم التكنولوجيا مسؤولة عن خسائر تزيد عن 15 مليون دولار في عام 2017. هذه الحيل تاحد ابعاد مختلفة. هناك حيل تعتمد على استخدام استخدام رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية كطريقة لإرسال مستخدمي Apple إلى موقع ويب مزيف حيث يتم إدراج التعليمة البرمجية الضارة في تطبيقات مثل WhatsApp و Telegram. يجمع الرمز معلومات مثل بيانات SMS والصور وتفاصيل الاتصال ، والتي يمكن استخدامها للابتزاز في وقت لاحق. وقد يتلقى المستخدمون رسالة مثل الرسالة الواردة أدناه ، والتي تبدو وكأنها تحديث روتيني.

اﻻﺣﺗﻳﺎﻝ اﻟﻣﻌﻠوﻣﺎﺗﻲ ﺑواﺳطﺔ ﺑطﺎﻗﺎت اﻻﺋﺗﻣﺎن
ويستهدف تقرير احتيال الائتمان الباحثين عن عمل والباحثين عن الشقق. بشكل عام ، ستصل إلى هذا المركز على Craigslist ولوحات العمل الأخرى عبر الإنترنت. يحدث الخداع عندما يطلب صاحب العمل المحتمل تقديم تقرير ائتماني كجزء من عملية تقديم الطلب. إذا كنت توافق على أنهم سيرسلونك إلى خدمة محددة لإعداد التقارير ، فقد ينتهي بك الأمر إلى دفع ثمن التقرير. في بعض الحالات ، سيطلب منك صاحب العمل المزيف إرسال رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك مع تطبيق أو صورة من رخصتك أو فاتورة مرافق. تعمل هذه التقارير كطريقة للحصول على معلومات شخصية لاستخدامها لاحقًا.

google-playkhamsatmostaqltradent