recent
آخر المقالات

كيف تستفيد من برنامج دروبوكس الى اقصى حد

الصفحة الرئيسية
كيف تستفيد من برنامج دروبوكس الى اقصى حد

يعتد برنامج دروبوكس من البرامج المهمة التي قد نحتاجها في حياتنا اليومية و العملية بحيث انها مفيدة لتخزين المستندات بأمان وفي مكان واحد بحيث يمكن الوصول إليها بسهولة كلما احتجنا اليها. يعمل دروبوكس بطريقة الحوسبة الحسابية كما يمكن إستعماله لتبادل الملفات بين أكثر من مستخدم على الإنترنت ومزامنة الملفات بين أكثر من جهاز حاسوب أو هاتف محمول سواء كنت تتعامل مع الملفات الشخصية ، أو الملفات المتعلقة بالأعمال. لاكن قد لا نحقق اقصى استفادة من حسابك دروبوكسل لذلك في هذه التوينة سوف اقدم لكم طريق و نصائح لكي تحrق اقصى استفادة منه.

زيادة مساحة التخزين الخاصة بك
يقدم دروبوكس لمستخدميه مساحة تخزين مجانية بسعة 2 غيغابايت و لكي تزيد من مساحة التخزين الخاصة بك يجب ان تدفع مبلغ مالي محدد لكن هذه ليست الطريقة الوحيدة لزيادة مساحة التخزين بحيث يمكنك زيادة المساحة عن طريق دعوة الاصدقاء الذين ليس لديهم حساب على دروبوكس ويقدم لكل صديق يقوم بالتسجيل الحصول على مساحة فارغة 500 ميغابايت وهذا الامر هو جيد جدا اذا قمت بدعوة 32 صديق سوف تحصل على 16 جيغابايت مجانية وهذا الامر رائع يمكنك استعمال مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن اشخاص مهتمين وتذكر لهم مميزاته.. وبتالي ستكون ساعدتهم و قدمت لهم خدمة و في نفس الوقت ربحت مساحة تخزين اضافية. 

مزامنة المجلدات بكفاءة
يقدم دروبوكس ميزة Smart Sync حيث ان من خلال هذه الميزة سمكنك من الوصول بسهولة وكفاءة إلى الملفات الموجودة على سطح المكتب دون الحاجة إلى تنزيلها وتعد هذه الميزة مفيدة حيت ستوفر المساحة على محرك الأقراص الثابت.
عند تثبيت البرنامج على جهازك الحاسوب سوف يظهر على شكل مجلد يمكن وضعه على سطح المكتب ويمكنك ان تتحكم فيه كاي مجلد لديك في حاسوبك ولكن في الحقيقة هو موجود في سيرفر Dropbox وليس على القرص الصلب.

استعادة الملفات المحوفة
يسمح لك دروبوكس باسترجاع الملفات التي حدفتها و التغييرات التي قمت بها بسهولة شرط ان لا تتجاوز 30 يومًا بعد الحدف وهذا يعتبر مفيد جدا حيت انك اذا قمت بحذف شيئا ما من الملفات بالغلط او اكتشفت انك تحتاجه فهذه الخاصية يوف تساعدك كثيرا.
كل ماعليك لاسترجاع الملفات المحذوفة هو الدخول الى الحساب الخاص بك وانتقل الى خيار عرض الملفات المحذوفة وهو خيار يظهر لك في كل المجلدات التي قمت بحذفها خلال 30 يوم الماضية و قم بتتبع التعليمات حتى يتم استرجاع ملفك

google-playkhamsatmostaqltradent