-->
U3F1ZWV6ZTUxMzcxODkzOTg2X0FjdGl2YXRpb241ODE5NzI2Nzk1MzI=
recent
أخبار ساخنة

لماذا قد تكون برامج مكافحة الفيروسات غير كافية؟


مع تقدم التكنولوجيا تزداد مخاطر الفيروسات و تطورها رغم ان برامج الحماية فهي مهمة جدا واذا كنت لم تثبت اي برنامج حماية حتى الان فانصحك بتحميله في اقرب وقت. يمكنك الدخول الى هذه التدوينة و التعرف على افضل برامج مكافحة الفيروسات.
كما سبق و ذكرت توفرك على برامج حماية فهو مهم لكن في بعض الاحيان تبقى غير كافية لان هناك بعض  الفيروسات التي يمكن ان تتسلل الى جهازك دون ان يتعرف عليها برنامج الحماية.

لماذا برنامج الحماية الخاص بك غير كافي؟
في زمن اصبحنا متصلون بالانترنت بشكل يومي مع تعدد الفيروسات  الضارة و الخطيرة والتي اصبح تعد بالملايين و الطرق الاحتيالية فنحن دائما معرضون للخطر عكس في زمن مضى كانت برامج الحماية شبه كافية لكن مع مرور الوقت بدأ المجرمون في البحث عن سبل اخرى و التغلب على برامج الحماية و خداعها وهناك العديد من الطرق منها:
هناك بعض الفيروسات و البرامج الظارة اكثر تطورا وباستخدام رانسومواري يمكن ان تخترق و يتم التجسس على ملفاتك و معلوماتك الشخصية كما يمكنهم أيضا التحكم بأجهزتك في عملات رقمية وهو هجوم يُعرف باسم رفع التشفير.
المخاطر للم تختصر فقط على الحواسيب ولكن تشمل حتى الهواتف الذكية و الجهاز اللوحي طالما ان هذه الاجهزة متصلة بالانترنت و يمكن لاجهزة اخرى ان تستهدف ايضا مثل التلفاز لكن تبقى المعلومات التي تحتويها غير مهمة بالنسبة للمخترق مقارنة باجهزة الكمبيوتر و الهواتف الذكية.
يمكن الاختراق عبر الاتصال بشبكات الواي فاي العامة بحيث يكون المخترق متصل من نفس الشبكة ويمكن اختراقك وباستخدام بعض الوسائل بهذه الطريقة يكون الاختراق سهل والاستحواذ على معلوماتك الشخصية ولن يكون لبرامج الحماية اي دور لان ببساطة فأنت المسؤول عن هذا الاختراق.

اقرا ايضا


بعض الطرق الاضافية لكي تحمي نفسك

  •  برامج الحماية لاتزال مهمة سواء للكمبيوتر او للهواتف الذكية او الاجهزة اللوحية لانها تقوم بعمل كبير واحرص ان يكون البرنامج هو برنامج اصلي و قوي حيث اصبحت مؤخرا العديد من برامج الحماية لكنها لاتقوم باي دور سوى الاسم و المساحة التي تاخذها من مساحة التخزين لذا وجب الحذر و اختيار بنامج مناسب اقترح عليك الاطلاع على هذه التدوينة لتتعرف على افضل برامج الحماية في الوقت الحالي افضل برامج مكافحة الفيروسات.
  •  تجنب الاتصال بشبكات الواي فاي المفتوحة لانها تسهل على المخترق ان يخترقك. إذا كنت تدفع فواتير ، أو تسوق ، أو تحقق من البريد الإلكتروني ، أو تشارك معلومات أخرى عبر الانترنت فاستعمل الواي فاي الخاص بك وتجنب قدر الامكان نقط الواي فاي المفتوحة تأكد من أنك تستخدم شبكة افتراضية خاصة - VPN - عند الاتصال. تشفر VPN البيانات التي ترسلها وتتلقاها أثناء الاتصال بشبكة واي فاي وجب علك الشديد من هذه الاشياء. اليك افضل برامج VPN مجانية
  •  احذر من رسائل البريد الالكتروني الاحتيالية فهناك العديد من الرسائل التي تصل عبر البريد الالكتروني وتكون مرفقة بمرفقات ضارة قد تكون عبارة عن روابط لمواقع ضارة او لبرنامج ضار كما يمكن ان تدخل اليه و تسلل الفيروسات الى جهازك وبالتالي من الضروري أن تأخذ الاحتياطات اللازمة.
  •  استعمال المتصفحات الموثوقة بالطبيعة الحال المتصفح هو بوابتك الى الانترنت و قبل استعمالها يحب ان التاكد من انها موثوقة و اصلية فهناك بعض المتصفات الشبيهة للاصلية. اليك بعض المتصفحات المعروفة والموثوقة. كروم، موزيلا، سفاري ابيرا.. كل هذه متصفحات موثوقة يمكنك استخدامها وتاكد من انك تستعمل اخر تحديث للمتصفح للمزيد من الحماية. اليك افضل 4 متصفحات تتوفر على VPN بدخلها
  •  تاكد ايضا من الاضافات التي تضاف الى المتصفح هدا ايضا شيء مهم لهذا السبب من يجب أن تتأكد من مصدر الإضافة ومصداقيته .

اقرا ايضا
كيف تفحص تلفازك الذكي من الفيروسات و كيف تقوم بازالتها.

احتفظ بهذه النصائح و الاقتراحات و انت تستعمل الانترنت للمزيد من الامان و لتحافظ على خصوصياتك و معلوماتك شارك هذه التدوينة مع عائلتك و اصدقائك لتعم الفائدة. يمكنك الدخول الى تصنيف الحماية و الاطلاع على العديد من التدوينات المتعلقة بالحماية.

الاسمبريد إلكترونيرسالة